منتدى جنى الفوائد لطلعت البلتاجى
منتدى رمضان يجمعنا لطلعت البلتاجى

منتدى جنى الفوائد لطلعت البلتاجى

منتدى جنى الفوائد لطلعت البلتاجى
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اجمل اربعين مثل في العالم
الجمعة أكتوبر 05, 2012 2:33 pm من طرف الشيف شومان

» رسالة من نساء ايران لنساء مصر وتونس
الأحد ديسمبر 11, 2011 4:59 pm من طرف امى وجدتى

» تنظيف السجاد
الجمعة نوفمبر 04, 2011 10:31 am من طرف الفت اسماعيل

» كفتة بقري بالمقدونس
الخميس نوفمبر 03, 2011 5:04 am من طرف طلعت البلتاجى

» ريش بالخضراوات
الأربعاء نوفمبر 02, 2011 2:42 pm من طرف الفت اسماعيل

» فخد ضاني في الفرن مع أرز بالخلطة
الأربعاء نوفمبر 02, 2011 2:37 pm من طرف الفت اسماعيل

» لحمة ضاني مشوية
الأربعاء نوفمبر 02, 2011 2:35 pm من طرف الفت اسماعيل

» طبق فته مصرى بالخل والتوم ريحته جايبه لحد عندكم
الإثنين أكتوبر 31, 2011 4:37 am من طرف Nahla

» مَنْ كَانَتْ لَهُ إِلى اللهِ حَاجَةٌ أَو إِلى أَحَدٍ مِنْ بَنِي آدَمَ ....
الأحد أكتوبر 30, 2011 6:57 am من طرف طلعت البلتاجى

» يوم جديد احمد الله وصلى ع الحبيب
الأربعاء أكتوبر 26, 2011 4:47 am من طرف امى وجدتى


 
 


 
 
 
 
برامج طهى مفضله


 قناه النهار

 الشيف علاء الشربينى





 
 



أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
طلعت البلتاجى - 451
 
امى وجدتى - 185
 
الفت اسماعيل - 57
 
samarat - 22
 
sara tallat - 20
 
الشيف شومان - 7
 
mama manal - 5
 
Nahla - 2
 
دكتور محمود وصفى - 1
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نفحه طلعت البلتاجى على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى جنى الفوائد لطلعت البلتاجى على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

شاطر | 
 

 توابل الحب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امى وجدتى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 185
نقاط : 502
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

مُساهمةموضوع: توابل الحب   الخميس نوفمبر 04, 2010 6:25 pm

[size=21]إليك حواء....................... توابل الحب



التوابل لها شهرة كبيرة في عالم أغذية الحب وأهمها :










الفلفل الأحمر













يحتوي على كمية عالية من فيتامين ج ، وهو عنصر مثير لتحريك الدورة الدموية ، كما أن بعض الفلفل الأخضر المكسيكي قد يكون له نفس الصفات .








الكرفس











يحتوي على فيتامين أ ، ج ، ب ، وفيتامين الجمال (p )، ومعادن وعناصر نادرة. وهو ممتاز للعضلات ولسيولة الدم. كما أنه خافض للكولسترول ومساعد للأوعية الدموية على مقاومة تأثير التقدم في السن . ولقد خصص الرومان نبات الكرفس لبلوتو اله الخصوبة عرفانا منهم بتأثيره .











القرنفل









هو واحد من أقوى أغذية الحب الطبيعية . وهو أيضا فعال ضد الضعف النفسي والجسدي ، ومقاوم لضعف الذاكرة .








الكزبرة











بذوره المجففة لها تأثير يزيد النشاط والإحساس بالخفة وخصوصا بالنسبة للسيدات ، ولكن يجب استخدامه بكميات قليلة حتي لا ينقلب تأثيره . وفي كتاب ألف ليلة وليلة هناك قصة عن تاجر ظل بدون إنجاب لمدة أربعين عاما ، وشفي من عقمه بعد تناول وصفة تدخل فيها الكزبرة ، كما أن الكزبرة تستعمل كمنشط للشهية .









الزنجبيل










كان يستعمل في المشروبات التي تثير الحواس . وعندما يتم تناوله في كميات معتدلة يؤدي إلى الإحساس بتدفق صحي دافيء ، ولكنه قد يؤدي إلى تهيج الأمعاء إذا تم تناوله بكميات كبيرة .









الفجل الأحمر











تحتوي رأس الفجل الأحمر على خصائص مفيدة ومميزة لطعام الحب .









الياسمين الأسباني











يستخدم لتعطير المشروبات ، ولكن يجب الحذر من بذوره حيث أنها تعتبر من السموم .









الخردل











يساعد على تنشيط الغدد والهورمونات المرتبطة بالحب . والخردل ثلاثة أنواع : الأسود ، والأبيض ، والأصفر . ولقد كان للخردل الأبيض شهرة واسعة في العصور الوسطى .







المسك











وهو مادة بنية تستخرج من غدة تحت جلد بطن نوع من الغزلان يعيش في جنوب شرق آسيا . وهو يعتبر عقار متعدد الأغراض ، واستعمل في علاج الصرع ، والسعال ألديكي ، و حمى التيفود ، والالتهاب الرئوي . والآن يستخدم بصفة رئيسية في إعداد وجبات الحب ، ويتم إعداده في صورة مسحوق يرش منه قليلا على الطعام ، ولكن يجب الحذر حيث أن الكثير منه قد يسبب الدوار .








جوزه الطيب












وهذا النوع من التوابل أكثر ارتباطا بالرجل من المرأة ، حتي أنه يدعى أفضل صديق للرجل . وهو يأتي من جزيرة باندا في اندونيسيا .









الزعتر البري











يستعمل بعد النقع ، وهو عنصر مثير بطريقة فعالة .








الزعفران










له خواص موثرة على المناطق المرتبطة بالمشاعر والعواطف والأحاسيس ، ودللت بعض الدراسات أن له خواص تشبه الهورمونات ، لكن الحذر واجب ، إذ أن الكثير منه قد يؤدي إلى الضحك بدون القدرة على السيطرة على النفس .







الزعتر











مقو للأعصاب وله تأثيرات مثيرة . وهو مطهر قوي للجسم .








الفانيليا










لها تأثير ايجابي على التفكير ، وتقاوم الضعف الجنسي ، وتؤثر على الجهاز العصبي المركزي ، كما تعمل أيضا بطريقة غير مباشرة لزيادة الإثارة العاطفية عن طريق الرائحة.









اليانسون











عرفه الرومان والإغريق ، واعتقدوا أن له قوى خاصة ، وله تأثير في زيادة الشوق للحبيب ، وتأثيرات شبيهة بالهورمونات الأنثوية ، ولكن تناول الرجل للقليل منه ينشط هورمونات الذكورة أيضا .













وفي النهاية ، نقول إن وجبة طيبة – وان كانت بسيطة - يتم إعدادها بحب ورغبة في إرضاء المحبوب وإسعاده ، قد تثري مشاعر الحب والشوق بين الطرفين ، كما قال المثل المصري الصادق : "بصلة المحب خروف". . لكن كل وجبات الدنيا مهما كان ثراء مكوناتها ، وبدون مشاعر دافئة وحقيقية ، لن تستطيع أبدا أن تنشئ حبا ..
[/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طلعت البلتاجى
الاداره
الاداره
avatar

عدد الرسائل : 451
العمر : 58
نقاط : 891
تاريخ التسجيل : 22/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: توابل الحب   الأحد نوفمبر 07, 2010 1:54 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tallatb.akbarmontada.com
 
توابل الحب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جنى الفوائد لطلعت البلتاجى :: عالم التوابل :: باب التوابل-
انتقل الى: