منتدى جنى الفوائد لطلعت البلتاجى
منتدى رمضان يجمعنا لطلعت البلتاجى

منتدى جنى الفوائد لطلعت البلتاجى

منتدى جنى الفوائد لطلعت البلتاجى
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اجمل اربعين مثل في العالم
الجمعة أكتوبر 05, 2012 2:33 pm من طرف الشيف شومان

» رسالة من نساء ايران لنساء مصر وتونس
الأحد ديسمبر 11, 2011 4:59 pm من طرف امى وجدتى

» تنظيف السجاد
الجمعة نوفمبر 04, 2011 10:31 am من طرف الفت اسماعيل

» كفتة بقري بالمقدونس
الخميس نوفمبر 03, 2011 5:04 am من طرف طلعت البلتاجى

» ريش بالخضراوات
الأربعاء نوفمبر 02, 2011 2:42 pm من طرف الفت اسماعيل

» فخد ضاني في الفرن مع أرز بالخلطة
الأربعاء نوفمبر 02, 2011 2:37 pm من طرف الفت اسماعيل

» لحمة ضاني مشوية
الأربعاء نوفمبر 02, 2011 2:35 pm من طرف الفت اسماعيل

» طبق فته مصرى بالخل والتوم ريحته جايبه لحد عندكم
الإثنين أكتوبر 31, 2011 4:37 am من طرف Nahla

» مَنْ كَانَتْ لَهُ إِلى اللهِ حَاجَةٌ أَو إِلى أَحَدٍ مِنْ بَنِي آدَمَ ....
الأحد أكتوبر 30, 2011 6:57 am من طرف طلعت البلتاجى

» يوم جديد احمد الله وصلى ع الحبيب
الأربعاء أكتوبر 26, 2011 4:47 am من طرف امى وجدتى


 
 


 
 
 
 
برامج طهى مفضله


 قناه النهار

 الشيف علاء الشربينى





 
 



أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
طلعت البلتاجى - 451
 
امى وجدتى - 185
 
الفت اسماعيل - 57
 
samarat - 22
 
sara tallat - 20
 
الشيف شومان - 7
 
mama manal - 5
 
Nahla - 2
 
دكتور محمود وصفى - 1
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نفحه طلعت البلتاجى على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى جنى الفوائد لطلعت البلتاجى على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

شاطر | 
 

 الكركم يحارب السرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طلعت البلتاجى
الاداره
الاداره
avatar

عدد الرسائل : 451
العمر : 58
نقاط : 891
تاريخ التسجيل : 22/05/2008

مُساهمةموضوع: الكركم يحارب السرطان   الخميس سبتمبر 30, 2010 6:50 am

اكتشف باحثون بريطانيون وجود مركب في نبتة الكركم التي يستخرج منها مسحوق الكاري قد يساعد في استهداف خلايا سرطانية مقاومة للعلاج الكيميائي.

وذكرت وكالة "برس أسوسييشن" البريطانية أن علماء من جامعة لايشستر البريطانية استخدموا الكركم لمحاربة خلايا سرطانية عصية على العلاج الكيميائي.

ويأمل العلماء ألاّ يحسّن هذا المركّب فعالية العلاج الكيميائي فحسب بل أن يقلّص أيضاً عدد الخلايا السرطانية المقاومة لهذا العلاج مما يساعد في تفادي عودة المرض مجدداً.

واستخدم الباحثون في قسم الدراسات السرطانية والطب الجزئي في الجامعة، بتمويل من مؤسسة "الأمل ضد السرطان"، في اختباراتهم نسيجاً من خلايا سرطانية لمرضى يعانون من سرطان الأمعاء يخضعون للجراحة. وتم استخدام مركّب من الكركم لاستهداف خلايا من هذا النسيج.

وحسّن استخدام هذه المادة فعالية العلاج الكيميائي الذي استخدم في النسيج كما أدى إلى انخفاض عدد الخلايا السرطانية المقاومة له.

يذكر أن سرطان الأمعاء يقتل 600 ألف شخص سنوياً وهو ثالث أبرز سبب للوفاة بالسرطان في العالم الغربي.

[center]

الجوافة علاج فعال لعلاج الإسهال
توصلت دراسة حديثة إلى أن الجوافة علاج فعال للإسهال ، فهي تحتوي على نسبة قليلة من المواد السكرية، وقليل من المواد الدهنية والبروتينية وكميات كبيرة من فيتامين "أ" وفيتامين "ج"، بالإضافة إلى إحتوائها على الأملاح المعدنية وأهمها: الكالسيوم والحديد والفوسفور.

وتعتبر الجوافة أغنى الفواكه بفيتامين "ج" فهي تحتوي على أكثر من 4 أضعاف ما يحتويه البرتقال، كما تحتوي أيضاً على مادة "الليكوبين" وهي مادة مضادة للسرطان، فهناك بعض الأبحاث التي تشير إلى فائدة التفاح والجوافة في خفض الكوليسترول وضغط الدم.


الرمان يكافح السرطان ويحمي القلب

أثبتت أحدث الأبحاث الطبية التأثير الإيجابي لعصير الرمان في خفض نسبة الدهون الثلاثية ونسبة الكوليسترول الضار في الدم، وقد دلت نتائجها على أن شرب عصير الرمان المركز كوب يومياً لمدة شهرين، يسبب ارتفاعاً في نسبة الكوليسترول المفيد "اتش دي إل" وانخفاضاً في نسبة الكوليسترول الضار "إل دي إل"، مما يشير إلى فعاليته في الوقاية من انسداد الشرايين وعلاج أمراض الأوعية الدموية والقلب.

كما يحتوي الرمان على نسبة من مضادات الأكسدة التي لها اثر مثبت ومضاد للإصابة بالسرطان، حيث أوضحت دراسات الدكتورة جوين من جامعة اتلانتك فلوريدا الأمريكية أن إضافة عصير الرمان المركز إلى خلايا سرطانية من الثدي يؤدي إلى انكماش حجمها واضمحلالها مع الوقت، كما ذكرت صحيفة "القبس".

وأكدت أبحاث الدكتور كيم يانج من كوريا على تأثير الرمان المانع من انتشار خلايا الثدي السرطانية، فى حين أشارت عدة أبحاث طبية إلى فائدة استخدام الرمان كعلاج يرفع من مقاومة الجسم لسرطان البروستاتا، ودلت أبحاث الدكتور أدمز من مركز التغذية في كلية ديفيد جيفن للطب في لوس انجلوس الأمريكية إلى فعالية المواد الموجودة في عصير الرمان في منع تكوين الخلايا السرطانية.

وأثبت العالم لانسكي من خلال تحليل ودراسة الخلايا مخبرياً أن استخدام عصير الرمان يمنع خلايا سرطان البروستاتا من الانتشار.

ويعتبر تناول عصير الرمان المركز احدى الوصفات الشعبية للمصابين بداء السكر من النوع الثاني، ويسهم في زيادة التحكم في نسبة سكر الدم وبتخفيض الكوليسترول الخبيث أيضاً، ففي دراسة، أكد الباحث هوينج من مركز أبحاث الأعشاب الطبية في مدينة سدني الاسترالية أن هناك تأثيراً إيجابياً للرمان المركز على أداء هرمون الأنسولين، بما يزيد من كفاءته.

كما أثبتت الدراسات أن تناول عصير الرمان المركز يخفض من نوبات الاكتئاب المصاحبة للنساء اللاتي وصلن الى سن اليأس، كما ربطت احدى الدراسات بين تناول عصير الرمان وانخفاض ضغط الدم وفقدان الوزن.

الفاصوليا تعادل فائدة اللحم


واشنطن: توصلت دراسة جديدة إلى وجود رابط قوي بين تناول اللحوم بأنواعها وانخفاض متوسط العمر وتزايد معدلات الوفيات بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان‏.

ومن خلال الدراسة التي فحصت الملفات الطبية لأكثر من ‏85‏ الف امرأة‏,‏ وأكثر من ‏44‏ ألف رجل‏, لمدة تتراوح بين‏20‏ إلى‏ 26‏ سنة‏,‏ أكدت نتائج الدراسة وجود رابط مباشر بين استهلاك الطعام الحيواني منخفض الكربوهيدرات عند الرجال‏,‏ وزيادة الوفيات الناجمة عن السرطان‏,‏ وخاصةً القولون والمستقيم وسرطان الرئة‏.

ومن جانبه، يؤكد الدكتور دين أورنيش مؤسس ورئيس معهد بحوث الطب البروتين نحصل عليه من طبخ الفاصوليا مع الأرز مثلا‏ً,‏ هو نفس ما تحصل عليه من البيض واللحم‏..‏ لكنك لا تحصل على كل الأشياء السيئة التي تأتي مع البروتين الحيواني، طبقاً لما ورد بـ"جريدة الأهرام".

‏ووجدت الدراسة التي قامت بها جامعة هارفارد‏,‏ أن النساء اللاتي يتناولن اللحوم بكثرة أكثر عرضة لأمراض القلب وأن تناول وجبة اللحم البقري يومياً يزيد من خطر إصابة المرأة بأمراض القلب بحوالي‏8%‏ مقارنة بمن لا يتناوله علي الإطلاق أو نادرا‏ًً.


اللبن والسمك.. حماية من سرطان القولون

واشنطن: توصلت دراسة أمريكية إلى أن تناول كوبين أو أكثر من اللبن يومياً يمكن أن يقلل خطر إصابتك بسرطان القولون بنسبة‏ 22%‏ وذلك من واقع نتائج تقارير علمية تضمنت مراجعة‏ 27‏ دراسة بحثية أمريكية عن فوائد اللبن‏.‏

ولتحقيق أكبر استفادة ممكنة‏,‏ يجب عليك أن تلتزم بتناول كوبين على الأقل يومياً من اللبن قليل المحتوي من الدهن‏ 1%‏ فقط أو اللبن الخض‏.



وفي دراسة حديثة أجريت على أكثر من‏1800‏ أمريكي من البالغين‏,‏ أوضحت النتائج أن من يكثرون من تناول وجبات غذائية غنية بالأحماض الدهنية من نوع "أوميجا‏-3",‏ تميزوا بانخفاض مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم لديهم بنسبة‏ 39%,‏ وينصح الباحثون لتحقيق هذه الفوائد بتناول وجبتين على الأقل من الأسماك الدهنية أسبوعياً، مثل السردين والماكريل والتونة والسالمون‏,‏ وهى كمية كافية للحفاظ على القلب أيضاً في حالة صحية سليمة‏






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tallatb.akbarmontada.com
 
الكركم يحارب السرطان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جنى الفوائد لطلعت البلتاجى :: عالم التوابل :: الكركم يحارب السرطان-
انتقل الى: